كيف تتعلم التحدث والنطق باللغة الكورية كأنك تتحدث الكورية كلغة أم


حتى وإن كنت تتعلم اللغة الكورية على أساس يومي ,فمن الصعوبة بمكان التمكن من التحدث باللغة الكورية كأهلها. وذلك يعود إلى عدة أسباب, أولا إلى الفرق الكبير الكبر الذي يوجد بين اللغة الكورية واللغة العربية. كما أنك تحتاج إلى تعلم مفردات ونطق وأسلوب التعبير في اللغة الكورية. في هذا المقال سوف نتحدث عن طرق مختلفة للتمكن من التحدث والنطق باللغة الكورية كأهلها.

قراءة الكثير من الروايات والكتب الكورية
القراءة هي أهم نشاط يساعد على تعلم اللغة الكورية, عليك أن تقرأ كل يوم. ومن المهم جدا أن تختار المواد والكتب التي تقرأها في اللغة الكورية بعناية. فلكي تتمكن من التحدث باللغة الكورية من الحاسم والضروري قراءة المواد والكتب والروايات التي تحتوي على اللغة الكورية المستعملة, فلن تتعلم أبدا اللغة الكورية بقراءة الكتب العلمية أو المجلات الرياضية أو مجلات الطبخ. عليك أن تقرا بشكل رئيسي الروايات الغرامية والروايات البوليسية الكورية. فالكثير من هذه الروايات تحتوي على العبارات والكلمات الكورية التي تستعمل في الحديث والكلام اليومي باللغة الكورية الحقيقية.
أنصحك كذلك بقراءة الروايات الكلاسيكية الكورية المترجمة مثل رويات بازاك أو ستاندال المترجمة إلى اللغة الكورية, لأنه غالبا ما تكون الروايات والكتب المترجمة سهلة القراءة في الكورية ولا تحتوي على الكثير من المصطلحات والأساليب والكلمات الكورية المعقدة.

الاستماع للراديو باللغة الكورية بعناية
الراديو هو الآخر قد يكون أفضل معين لك على تعلم التحدث باللغة الكورية كأنك من أهلها. الراديو يفيد في تعليم النطق وطريقة الحديث باللغة الكورية. هناك العديد من الناس الذين تمكنوا من تعلم العديد من اللغات الأجنبية فقط بالاعتماد على إذاعات الراديو المختلفة. لأنه غالبا ما يمتلك الأشخاص الذين يعملون كمذيعين في الراديو صوتا جميلا وواضحا, فإنك ستتعلم اللغة الكورية بسهولة وبساطة.
لكي تتعلم اللغة الكورية بسهولة عبر الراديو عليك أن تستمع بتركيز ولا تهتم للكلمات الكورية التي لا تفهمها, ركز فقط على المعنى العام وعلى فهم الموضوع. لكن يجب أن تفهم أكثر من 70 في المائة من المحادثة والحوار على الراديو وإلا لن تتعلم اللغة الكورية عبر الراديو بشكل جيد. لهذا أنصحك بالقراءة كثيرا حتى يجتمع لديك القدر الكافي من المفردات الكورية التي ستساعدك في فهم برامج الراديو باللغة الكورية.

تعلم اللغة الكورية من خلال البودكاست
يعتبر البودكاست طريقة جديدة نوعا لتعلم اللغة الكورية, يمتاز البودكاست بالكثير من الأمور التي تجعله من أفضل وسائل وطرق تعلم اللغة الكورية. أولا يمكنك أن تستمع للبودكاست أينما كنت وفي أي وقت, كما أن هناك العديد من المواقع المختلفة التي تحتوي على برامج بودكاست للتحميل مجانا. تعلم اللغة الكورية عبر البودكاست أفضل نوعا ما من تعلمها عبر الراديو لأنك هنا سوف تكون قادرا على إعادة الاستماع لبرنامج البودكاست مرات عديدة حتى تتمكن من فهمه, وإن لم تفهم بعض الكلمات الكورية الصعبة يمكنك إيقاف تشغيل البودكاست حتى تشرح الكلمة, وبعد ذلك تتابع الاستماع للبودكاست.
لكي تتعلم الكورية عبر البودكاست على راحتك, قم بتحميل البودكاست على حاسوبك وضعه على الأيبود أو مشغل أم بي ثري لتستمع له  وأنت في الطريق إلى علمك أو إلى الجامعة أو في أي مكان تذهب إليه.

تعلم اللغة الكورية بالاستماع للكتب المسموعة
الكتاب المسموع ممتعة حقيقية, لن يفيدك الكتاب المسموع فقط في تعلم اللغة الكورية بل سوف يثريك ثقافيا ويزيد من عمق فهمك للثقافة الكورية, الاستماع المستمر للكتب المسموعة audiobook سيجعلك تتقن اللغة الكورية إلى حد كبير وربما تندهش يوما إن وجدت نفسك قادرا على التحدث والكتابة باللغة الكورية بشكل احترافي متميز.
إن وجدت صعوبة في فهم الكتب الكورية المسموعة يمكنك أن تقرأ الكتاب أولا وتشرح الكلمات الصعبة التي تصادفها, ثم بعد ذلك تعيد الاستماع للكتاب, وستجد نفسك قادرا على فهمه كلية.

تعلم اللغة الكورية بالاستماع للأغاني الكورية
الأغاني الكورية قد تفيدك في تعلم اللغة الكورية أيضا, الأغنية تمتاز بالإيقاع الذي يسهل حفظ الكلمات والجمل التي تحتوي عليها. استمع للأغاني الكورية التي تحتوي على الكثير من الكلمات والجمل, وتجنب الأغاني التي تحتوي على الضجيج وتتكرر فيها جملة أو عبارة واحدة. أفضل أنواع الموسيقى التي ستتعلم من خلالها اللغة الكورية هي الأناشيد الكورية.

تعلم اللغة الكورية من خلال مشاهدة الأفلام الكورية
الأفلام الكورية تنقل لك الحياة وطريقة تحدث الناطقين باللغة الكورية بشكل واقعي, الأفلام الكورية ستساعدك على التحدث باللغة الكورية بشكل طبيعي وبسرعة وبالنطق الصحيح, لكن لكي تتعلم بشكل جيد عليك أن تشاهد نفس الفيلم لمرات عديدة. فكل مرة تشاهد فيها الفيلم سوف تتعلم شيئا جديدا. لكن من المهم جدا اختيار الفيلم بعناية, فلن تتعلم الكثير من الأمور بمشاهدة الأفلام الكورية التي لا تحتوي على الكثير من الحوار والمحادثات باللغة الكورية. شاهد الأفلام الكورية الكوميدية والرومانسية والدرامية, وتجنب أفلام الأكشن.

تعلم اللغة الكورية بالتحدث على السكايب
هذه الطريقة لتعلم اللغة الكورية تفترض مسبقا أن تكون قادرا على فهم اللغة الكورية, لأنك إن كنت تريد تعلم الكورية على سكايب فمن الضروري أن تتمكن من إيصال الفكرة لمخاطبك باللغة الكورية, لأن المهم هنا هو تعلم التواصل باللغة الكورية. قم بالبحث عن أصدقاء يرغبون في تعلم اللغة الكورية عبر السكايب, أكتب إعلانا عن إنشاء غرفة دردشة على السكايب من أجل تعلم الكورية على المنتديات, قم بالانضمام لمواقع تبادل اللغة الكورية عبر السكايب.

تعلم اللغة الكورية من خلال الكتابة
هل تعاني من نسيان الكلمات الكورية؟ هل تعجز عن التعبير عن أفكارك باللغة الكورية؟
لدي الحل لمواجهة هذا المشكل, الحل سهل وبسيط.
لكي تتجنب نسيان الكلمات والعبارات الكورية وتتجاوز العجز في التعبير باللغة الكورية عليك أن تمارس وتتدرب على الكتابة باللغة الكورية, الكتابة سوف تمكنك من التدرب على التعبير باللغة الكورية وسوف تعطيك الفرصة لممارسة الكورية بسهولة. لا تحتاج إلى أي شخص لكي تتدرب معه على الكلام باللغة الكورية, كل ما يلزمك هو قلم وورقة والرغبة في الحديث مع الورقة, عبر عن كل أحاسيسك عن غضبك عن حبك عن عشقك عن طموحاتك باللغة الكورية, أكتب عن أمالك في الحياة وعن مشاعرك تجاه نفسك وتجاه الناس من حولك. لكي تتعلم اللغة الكورية بشكل جيد من خلال الكتابة من الضروري أن تكون مشغوفا بالكتابة, ولكي تكون مشغوفا بالكتابة من الضروري أن تجد في الكتابة روحك ونفسك وأن تملأ النقص الذي تحس به في حياتك.

تعلم اللغة الكورية بقراءة ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الكورية
القران الكريم هو الكتاب الذي قرأه كل شخص منا أكثر من أي كتاب آخر, لا بد أنك تعرف عن القرآن الكريم الكثير من المعلومات. هل تريد أن تتعلم اللغة الكورية وتزيد من فهمك للقرآن الكريم؟ قم بقراءة ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الكورية, بهذه الطريقة سوف تتعلم الكثير من المفردات الدينية باللغة الكورية كما ستتعلم و تزيد من فهمك للغة الكورية. في الحقيقة عندما تقرا القرآن باللغة الكورية سوف تفهم أمورا جديدة في القرآن لم تكن تفهمها, لأن ترجمة القرآن الكريم بمثابة شرح له, لهذا سوف تتعلم أمورا جديدة وسوف تتعلم اللغة الكورية بشكل إبداعي وجميل ومجز.
بالإضافة إلى تعلم اللغة الكورية فإن هذه الطريقة سوف تمكنك من القدرة على التكلم والتحدث عن الإسلام والقرآن والدين باللغة الكورية, وسوف تتمكنك من مناقشة القضايا الدينية والعقائدية باللغة الكورية.

تعلم اللغة الكورية بقراءة قاموس اللغة الكورية
 يمكنك أن تتعلم اللغة الكورية كذلك من خلال الاطلاع وقراءة قاموس اللغة الكورية, لكن يجب أن يكون القاموس أحادي اللغة ويحتوي على أمثلة وجمل باللغة الكورية. لكي تتعلم بهذه الطريقة عليك أن تقرآ الكثير من الأمثلة التي ترافق شرح الكلمة الكورية, لا تحتاج إلى حفظ الكلمات لكن يكفيك أن تقرأ الشرح والأمثلة وسوف تتمكن من تذكر هذه الكلمات عندما تصادفها مرة أخرى.

تعلم اللغة الكورية بحفظ الشعر والقصائد
هل تريد أن تتعلم عددا هائلا من الكلمات الكورية؟ هل ترغب في أن تكون قادرا على التعبير عن مشاعرك باللغة الكورية كأنك شاعر؟
الطريقة سهلة وبسيطة, إحفظ الكثير من القصائد الشعرية باللغة الكورية. عادة ما يحتوي الشعر على الكثير من المفردات والكلمات الصعبة التي يندر مصادفتها في الكلام العادي, حفظ الكثير من القصائد سوف يزودك بثروة من الكلمات والعبارات والأساليب باللغة الكورية.

تعلم اللغة الكورية بمشاهدة وثائقيان على اليوبوب
يحتوي اليوتوب على الكثير من البرامج المختلفة باللغة الكورية, هناك أفلام وثائقية اجتماعية ودينية وعلمية الخ. شاهد الكثير من الأفلام الوثائقية باللغة الكورية وستشهد تحسنا كبيرا إنشاء الله في قدراتك ومهاراتك في التعبير والكلام باللغة الكورية. لا تكتفي بمشاهدة نوع واحد من الأفلام الوثائقية بل عليك أن تشاهد أفلام مختلفة, هكذا ستتعلم عددا كبير من المصطلحات والكلمات الكورية بسهولة وسرعة وستكون قادرا على التحدث باللغة الكورية في المؤتمرات وفي الاجتماعات المختلفة.

أرجوا أن تكتب لنا عن أية طريقة أخرى تعتقد أنها ستساعد الآخرين على تعلم اللغة الكورية.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات

1 comments إلى الآن

اين اجد روايه كوريه بالرياض